القائمة الرئيسية

الصفحات

الحفاظ علي بطارية اندرويد وآيفون وتوفر الطاقة فيها.


الحفاظ علي بطارية اندرويد وآيفون وتوفر الطاقة فيها.
الحفاظ علي بطارية اندرويد وآيفون وتوفر الطاقة فيها.

مشكلة نفاذ بطارية الهاتف في وقت قصير تعتبر عائقًا أمام بعض المستخدمين أثناء استخدام بعض التطبيقات التي تحتاج إلى طاقة كبيرة من الشحن.

قد يهمك:

في هذا السياق، قامت شركة "أبل" بإضافة ميزة تساعد في الحفاظ على بطارية هواتف الآيفون وأجهزة الأندرويد وتوفير الطاقة.

تتطلب هذه الميزة عدة خطوات للتفعيل وتساعد أيضًا على الحفاظ على البطارية من التلف.

مميزات الشحن المحسن للبطارية:

أوضحت شركة "أبل" أن العمر الكيميائي للبطارية ينتج عن عدة عمليات معقدة، لذلك فإن جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن تعتبر قابلة للاستهلاك، وذلك حتى لا تصبح أقل فاعلية مع تقدم العمر الكيميائي.

هنا تأتي ميزة "الشحن المحسن للبطارية" الموجودة في إعدادات الهاتف لتدار بطارية الهاتف وشحنها وفقًا لعادات الشحن وبأقل قدر من التآكل.

خطوات تفعيل ميزة الشحن المحسن للبطارية:

يمكن للأفراد تفعيل ميزة الشحن المحسن للبطارية والتي تحافظ على بطارية الآيفون والأندرويد وتوفر الطاقة فيها عبر اتباع هذه الخطوات:

1. البحث عن الشاشة الرئيسية من خلال تطبيق الإعدادات.

2. فتح الإعدادات.

3. النقر فوق البطارية.

4. النقر على خانة صحة البطارية والشحن.

5. ثم شحن البطارية المحسن.

تعمل ميزة "الشحن المحسن للبطارية" على تقليل المدة التي تكون فيها البطارية ممتلئة بالطاقة، وبالتالي تقليل احتمالية حدوث تفاعلات كيميائية تؤدي إلى تدهور البطارية داخليًا.

استراتيجيات إضافية للحفاظ على بطارية هاتفك:

بالإضافة إلى تفعيل ميزة الشحن المحسن للبطارية، يمكن اتباع بعض الاستراتيجيات للمساعدة في الحفاظ على بطارية هاتفك لفترة أطول:

1. الابتعاد عن درجات الحرارة العالية: حافظ على هاتفك بعيدًا عن المناطق الحارة الشديدة، حيث يمكن أن تؤثر درجات الحرارة العالية سلبًا على أداء البطارية.
2. استخدام شواحن أصلية: تجنب استخدام الشواحن غير الأصلية أو ذات الجودة المنخفضة، حيث يمكن أن تتسبب هذه الشواحن في التسبب بأضرار للبطارية.
3. تحديث البرامج بانتظام: تأكد من تحديث البرامج والتطبيقات على هاتفك بانتظام، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تحسين كفاءة استخدام البطارية.
4. تقليل سطوع الشاشة: قم بتقليل سطوع الشاشة إلى مستوى معتدل، حيث تستهلك الشاشة كمية كبيرة من الطاقة.

تعليقات

محتويات